صدمة لحفتر.

صدمة لحفتر.. وزير خارجية الجزائر: لن نصمت على قصف طرابلس

  • صدمة لحفتر.. وزير خارجية الجزائر: لن نصمت على قصف طرابلس

عربي قبل 5 سنة

صدمة لحفتر.. وزير خارجية الجزائر: لن نصمت على قصف طرابلس

قال وزير الخارجية  الجزائري صبري بوقادوم، اليوم الجمعة، أنه لا يوجد حل  عسكري في ليبيا وأنه لابد من العودة إلى طاولة المفاضات وبدء حوار ليبي ليبي.

وأضاف بوقادوم خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التونسي خميس الجهيناوي : "لا نقبل أن يتم قصف عاصمة في دولة من المغرب العربي ونحن صامتون"، مطالبا بضرورة الضغط على الأطراف في ليبيا من أجل التوصل إلى حل سياسي.

كما أكد الوزير التونسي أننا  لا نقبل أن يتواصل القتال في دولة شقيقة ولابد من الوقف الفوري للقتال في ليبيا.

وكانت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا من مجلس الأمن الدولي قد طالبت إرسال بعثة تقصي حقائق للتحقيق في ما قالت إنها هجمات ضد مدنيين في طرابلس.

واتهمت حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج، في رسالة لها قوات حفتر بأنها "قتلت وهجّرت مدنيين ودمّرت ممتلكات وجنّدت أطفالا وقصفت مناطق سكنية بالأسلحة الثقيلة وصواريخ غراد".

وجاء في رسالة السفير الليبي المهدي المجربي أن الحكومة طلبت من مجلس الأمن "إيفاد بعثة تقصي حقائق للتحقيق في تجاوزات ارتكبتها القوات المهاجمة في مدينة طرابلس".

ولم يتوصل المجلس لاتفاق على مشروع قرار كانت قدمته بريطانيا يطالب بوقف إطلاق النار في طرابلس بعد أن شنت قوات حفتر في 4 أبريل الجاري هجوما للسيطرة على العاصمة الليبية.

وكانت روسيا قد اعترضت على نص مشروع القرار الذي اعتبرت أنه موجه حصرا ضد حفتر بينما طلبت الولايات المتحدة مهلة أطول لدراسة الأوضاع.

التعليقات على خبر: صدمة لحفتر.. وزير خارجية الجزائر: لن نصمت على قصف طرابلس

حمل التطبيق الأن